زراعة السطوح

إفطار جماعي لمستفيدي مشروع السطوح الخضراء في جمعية ناشط

أقام مشروع  التمكين الاقتصادي والأمن الغذائي التابع لجميعة ناشط الثقافية الاجتماعية إفطاراً صباحياً للمجموعه الأولى من المزارعين، وذلك في إطار خطة عمل المشروع لتعزيز أواصر التواصل الاجتماعي بين المزارعين وصولاً لتنمية روح التعاون والتبادل والتعاطي كمشروع تعاوني شامل.

وقد بادر مشروع زوادتنا لإقامة هذا الافطار من إنتاجهم الخاص، وهو المشروع التعاوني النسائي التوأم لمشروع السطوح الخضراء والذي يسعى إلى تنمية قدرات وإمكانيات النساء في المخيم، حيث كان الافطار مناسبة لجولة تقييم شاملة للخطوات المنفذة وفرصة للتخلص من الثغرات التي واجهته.

افتتح الافطار الأستاذ وسام الحاج ممثلاً رئيس الهيئة الادارية لجمعية ناشط مرحباً بالحضور  ومتحدثاً عن أهمية البرنامج من الناحية الاقتصادية للعائلات الفلسطينية داخل المخيمات، وعن السعي الدائم للتمكين الاقتصادي للعائلات وصولاً للأمن الغذائي، منوهاً أن جمعية ناشط أول من اطلق هذه المشاريع الاقتصادية داخل المخيمات، وهي مستمرة في هذا البرنامج ليشمل أكبر عدد ممكن من العائلات لتتحول سطوح المخيم إلى جنائن خضراء.

وشدد الحاج على ضرورة التعاون التام بين المستفيدين من المشروع والإدارة لما فيه مصلحة العمل لتحقيق أفضل النتائج التي تعود بالمصلحة عليهم من حيث توفير جزء كبير من الخضروات والاهم أنها خضروات عضوية.

ثم تحدث عن الشق التقني المهندس الزراعي سليمان سليمان المشرف الزراعي، حيث شرح عن مزايا الانتاج العضوي للخضروات التي كانت من القرارات المهمة لجمعية ناشط وكانت السباقة في ذلك وهدفها تمكين المستفيدين من انتاج هذا النوع من الخضروات لتفادي الأضرار الصحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى