سهرة النورس الثقافية

سهرة النورس الثقافية تعقد طاولة مستديرة بمشاركة مراد السوداني

عقدت سهرة النورس الثقافية طاولة مستديرة بمشاركة الأمين العام للاتحاد العام الكتّاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني من رام الله عبر تقنية “الزوم” بحضور أمين سر المكاتب الحركية في إقليم لبنان المهندس محمود سعيد، وأعضاء سهرة النورس.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور طلال أبوجاموس الذي أكد تمسك المثقفين الفلسطينيين في الشتات بثقافتهم الفلسطينية وارتباطهم العميق بالوطن فلسطين.

ثم تحدث المهندس سعيد موجهاً التحية للسوداني ومن خلاله وجه التحية للشعب الفلسطيني داخل الأرض المحتلة الذين يواجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه الذين يستهدفون البشر والشجر والمقدسات والبيوت، كما وجه التحية للأبطال في القدس والشيخ جراح وسلوان  بيتا والخان الأحمر وبرقة وفي كل الاراضي المحتلة بالضفة وغزة والـ٤٨، ووجه التحية للأسرى البواسل الذين يواجهون سجانيهم بالأمعاء الخاوية وبإرادتهم سينتصرون وسيتم تبييض السجون والمعتقلات يإذن الله شاء العدو أم أبى.

ولفت سعيد أن الساحة اللبنانية غنيّة بمجموعة متألقة من الكتاب والشعراء والمبدعين ومن الضروري التواصل بين مثقفي الداخل والخارج، وخاصة أنه بدأ العمل على تشكيل إطار يجمع الأدباء والشعراء ليكون نواة لتشكيل الاتحاد العام للادباء والكتاب الفلسطينيين فرع لبنان، آملاً حضور الأمين العام لوضع الأسس لهذا الفرع.

وختم بالقول: نحن قمنا برعاية توقيع كتب لبعض الشعراء والكتاب ونوجه التحية للأخوة في سهرة النورس أيضا الذين يدعمون في هذا الاتجاه وقاموا أيضا برعاية سفارة فلسطين في لبنان بالعديد من هذه النشاطات الثقافية.

منسق سهرة النورس الثقافية د. ظافر الخطيب أكد على ضرورة وأهمية التواصل بين المثقفين في الوطن والشتات، والتنسيق لعقد لقاءات ثقافية بينهما من أجل نشر الثقافة الفلسطينية التي تعتبر وجه من أوجه النضال الفلسطيني.

ونقل الخطيب تمنّي أعضاء سهرة النورس الثقافية على الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الاستاذ مراد السوداني بالعمل على زيارة أعضاء سهرة النورس إلى أرض الوطن وعقد لقاءات وفعاليات ثقافية هناك.

بدوره عبّر السوداني عن اعتزازه بدور المثقفين في الشتات وهو امتداد للمثقفين داخل الوطن مؤكداً على تفعيل دور الاتحاد في لبنان، وسيقوم بزيارة قريبة إلى لبنان برفقة أعضاء من الأمانة العامة للبدء بالتحضير لتشكيل الاتحاد.

ووجه التحية لأعضاء سهرة النورس وللمثقفين والمبدعين الفلسطينيين في لبنان، ووعد بأنه سيسعى جاهداً لتنسيق زيارة أعضاء السهرة أرض الوطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى