منتدى الشباب الثقافي

  • 7

    منتدى الشباب الثقافي أحيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

    أحيا فريق شعلة ناشط الشبابي “منتدى الشباب الثقافي” يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث جالوا في شوارع المخيم رافعين أعلام فلسطين وسط الهتافات والأغاني الوطنية، كما قاموا بتوزيع قصاصات ورقية حول المناسبة.

    أكمل القراءة »
  • 1c1f6701 7a52 42a9 9dd3 1b7d2cae2540

    منتدى الشباب الثقافي يعقد جلسة حوارية في مخيم عين الحلوة

    نظم منتدى الشباب الثقافي التابع لجمعية ناشط جلسة حوارية حول المواهب الشابة. وقد تركّز الحوار حول أهمية وجود مثل هذه الجلسات لأنها تتيح للموهوبين إبراز قدراتهم وتنمية إمكاناتهم وإظهار مواهبهم . ومناقشة ماذا سينفذ أعضاء المنتدى خلال الفترة المقبلة “مناقشة للخطة”.  

    أكمل القراءة »
  • 700

    منتدى الشباب الثقافي نظم ورشة عمل تحت عنوان تقنيات الكتابة الشعرية

    نظّم منتدى الشباب الثقافي التابع لجمعية ناشط الثقافية الاجتماعية ورشة عمل تحت عنوان “تقنيات الكتابة الشعرية” قدّمها المخرج لسام النسر، تخللها تعريف حول أههم تقنيات الشعر، والتي تتمثل في العزيمة والإصرار على الكتابة والاستمرارية بالإضافة إلى أهمية اختيار الموضوع لأنه هو الذي يشعل الحس الداخلي لديك ، مثلاً لا يمكن لرجل غني أن يكتب عن معاناة الفقير. وتم التطرق خلال الورشة إلى أنواع القصائد  “العامودي، النثر” مع التأكيد على ضرورة إيجاد أفكار ومواضيع متميزة لم يستخدمها غيرك من قبل. ودار نقاش حول أهمية نشر الكتابات الشعبية وقبول النقد من الآخرين لأنه يساعد على معرفة الأخطاء وبالتالي تفاديها وتحسين اسلوب الكتابة،…

    أكمل القراءة »
  • 9d636b0b b29b 4fef bc12 dbe90027e586

    منتدى الشباب الثقافي نظم ورشة عمل تحت عنوان “صحافة الهاتف المحمول”

    نظم منتدى الشباب الثقافي التابع لجمعية ناشط وشة عمل تحت عنوان “صحافة الهاتف المحمول” تخللها التعرف على طريقة التصوير والمونتاج من خلال الهاتف المحمول دوا استخدام آلة تصوير احترافية أو أي وسيلة اخرى. وفي ختام الورشة قام أعضاء المنتدى بتصوير فيديو لتتم عملية المونتاج من قبلهم ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع القادم.  

    أكمل القراءة »
  • 1

    منتدى الشباب الثقافي الاجتماعي يعقد جلسة حوارية في مخيم عين الحلوة

    نظّم منتدى الشباب الثقافي الاجتماعي التابع لجمعية ناشط جلسة حوارية حول الإخراج والتمثيل قدمها الأستاذ بسام قاسم (بسام النسر)،  وذلك في مركز الجمعية في مخيم عين الحلوة بمشاركة ٢٠ مشارك ومشاركة. وشارك في الجلسة ثلة من الأشخاص الموهوبين، وقد تمحورت الجلسة حول أهمية دور المخرج الذي يعدّ الأب الأول للعمل الفني وخصائصه المتمثلة في نوعية اختيار الفيلم والممثلين. حيث يمكن ملاحظة أن دراسة الإخراج في الأكاديميات المتخصصة ترتبط بدراسة السيناريو والحوار، إذن ارتباط الإخراج بالمشهدية (سيناريو) والتمثيل هو شيء مهم جدا حيث يفترض في المخرج الناجح إتقانه لمجموعة الفنون والمواهب السالف ذكرها. وتأتي هذه الجلسات للرفع من مهارات الأعضاء، وفتح…

    أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى