المقهى الحواري الشبابي

المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان “الشباب وطرق استخدام وسائل الاعلام بالشكل الصحيح”

بدعوة من فريق شعلة ناشط الشبابي التابع لجمعية ناشط الثقافية الاجتماعية عقد المقهى الحواري الشبابي لقاءً تحت عنوان “الشباب وطرق استخدام وسائل الاعلام بالشكل الصحيح”، ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث أدار اللقاء الاعلامي الفلسطيني فارس عبداللطيف احمد وذلك بمشاركة عدد من الشبان والشابات من مخيم عين الحلوة والجوار.

تمحورت الجلسة بداية بالتعريف عن وسائل الاعلام اي انها الوسيط أو الوسيلة أو قناة الاتصال، التي تنقل المعلومة (الرسالة) من المتحدث أو الكاتب (المرسل) إلى الجمهور (المستقبل). ومن ثم الانتقال الى ان هناك انواع لوسائل الاعلام منها المرئية والمسموعة والمطبوعة.

ومن ثم التطرق الى كيفية التعامل مع وسائل الاعلام وذلك من خلال مراعاة الخصوصية وقبول طلبات الصداقة بحكمة بالاضافة الى الاهتمام بدقة المعلومات وعدم نشر اي معلومة قد تهدد خصوصية الفرد لانه ان لم تكن على حذر في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي ستكون ضحية عمليات الابتزاز والتهديد.

وبالاضافة الى انه يجب الفصل بين الحياة الافتراضية والحياة الشخصية وذلك من خلال تنظيم الوقت واعطاء الوقت الاكبر للحياة الشخصية.

وتخللت الجلسة ايضا انه يجب لصناعة اي فيديو او منشور يجب ان يكون له محتوى اي التحكم في المادة ومعرفة ماذا يتطلب المجتمع.

وكما تم عرض ما هي مواقع التواصل الاجتماعي وانه اصبح هناك ادمان عليها ويجب إن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح لنشر المواد الخاصة بك.

 

 

f2
f2
f3
f3
f4
f4
f6
f6
زر الذهاب إلى الأعلى