أبرز الاخبارالطاولة المستديرة

طاولة مستديرة حول “الاهتمام بالشباب في المجتمع الفلسطيني”

تحت عنوان “الاهتمام بالشباب في المجتمع الفلسطيني”، نظم فريق شعلة ناشط الشبابي طاولة مستديرة بمشاركة عدد من ممثلي الأطر السياسية والاجتماعية وبحضور لافت للشباب.

أدار الجلسة الاعلامي بلال حجازي حيث قدم مداخلة حول تعريف الشباب وتحديدًا الشباب الفلسطيني، ثم تطرق إلى دور الشباب في المجتمع، وأكد ان الشباب هم الأكثر فاعلية في المجتمع وهم من يصنعوا التغيير وذلك من خلال التطوير والمطالبة.

تخلل الجلسة مداخلات من قبل المشاركين في اللقاء تمحورت حول واقع الشباب الفلسطيني وأبرز المشاكل التي يواجهها، ومن له مصلحة في تهميش دور الشباب، العدو الصهيوني له مصلحة في ذلك، والجهات المسؤولة في المخيم يقع على عاتقها الاهتمام بدور الشباب، كذلك الأهل لأنهم من يعملون على تطوير مواهب وقدرات أبناءهم أو تهميشها.

وتم التأكيد على فكرة أن هناك جهات تقوم باستغلال الشباب، وهناك ضغوطات على الشباب، وعدم توفر الحرية وإبداء الرأي دون خوف أو تردد، كذلك المواهب داخل المخيمات مهمشة والقليل منّا يعلم من هم أصحاب المواهب.

وأكد المشاركون على ضرورة خلق دور يبدأ فيه الفرد من ذاته ومن ثم إلى المجتمع، وخاصة أن الشباب هم ثورة بالمجتمع قادرين على إحداث التغيير وثمرة المستقبل.

وبعد ذلك تم التطرق الى العمل على معرفة اهتمامات الشباب وكيفية ايجاد حلول من خلال وضع الخطط وللمؤسسات دور مهم بالاضافة تأكيدا على اهمية وجود قنوات بين فئة الشباب والفئة المسؤولة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى