المقهى الحواري الشبابي

المقهى الحواري الشبابي يعقد لقاء تحت عنوان ”دور الشباب”

بدعوة من فريق شعلة ناشط الشبابي التابع لجمعية ناشط الثقافية الاجتماعية، عقد المقهى الحواري الشبابي لقاءً تحت عنوان ”دور الشباب”، وأدار اللقاء عضو الهيئة الإدارية في جمعية ناشط وسام الحاج ،وذلك بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات وشباب فلسطينيين ولبنانيين.
استهل الحاج اللقاء بتعريف عام عن الشباب، ثم تطرق إلى دور الشباب في المجتمع، وأكد ان الشباب هم الأكثر فاعلية في المجتمع وهم من يفعلوا التغيير وذلك من خلال التطوير والمطالبة والمواطنية.
وكانت هناك مداخلات من قبل الشباب المشاركين في اللقاء تمحورت حول من له مصلحة في تهميش دور الشباب فالعدو الإسرائيلي والجهات المسؤولة في المخيم والأهل لأن الأهل هم من يعملون على تطوير مواهب وقدرات أبناءهم أو تهميشها، بالإضافة إلى أن تم التأكيد على فكرة أن هناك جهات تقوم في استغلال الشباب. هناك ضغوطات على الشباب، عدم توفر الحرية وإبداء الرأي دون خوف أو تردد، المواهب داخل المخيمات مهمشة والقليل مننا يعلم من هم أصحاب المواهب. والتأكيد على ضرورة خلق دور يبدأ من الفرد من ذاته ومن ثم إلى المجتمع
وتطرق المشاركون إلى أن الشباب هم ثورة بالمجتمع قادرين على إحداث التغيير وثمرة المستقبل.
وفي الختام شكر الاستاذ وسام الحاج فريق شعلة ناشط الشبابي على جلسات الحوار المهمة بالنسبة للشباب التي تمنحهم الفرصة للحوار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى