أبرز الاخبارالمقهى الحواري الشبابي

الهوية الفردية والجمعية عنوان مقهى الحوار الشبابي

نظم فريق شعلة ناشط الشبابي جلسته الحوارية بمشاركة عشرات الشباب في قاعة الأنشطة في مركز جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية، وأدار الجلسة كميسر المدرب والناشط الفلسطيني الاستاذ وليد طه.

وقد تضمت الجلسة تعريف كل شخص عن نفسه (الاسم، البلد، القضاء، ماذا تشتهر البلد)، وماذا تعني الهوية (الاسم، الجنسية، العرق، الدين، العمر).

وتم التطرق إلى تركيب الهوية الشخصية، وترتيب العوامل وفق الأولوية، وأن الهوية هي عبارة عن مجموعة انتماءات أحددها أنا ومنها تخلق معي (إسمي، جنسيتي..).

وتم الانطلاق من الهوية الفردية إلى الهوية الجمعية، وبعد اجراء المقارنة بهوية الافراد تم الاستنتاج أن هناك قواسم مشتركة بين الهويتين الفردية والجمعية وهناك تشابه بينهما، وهذا التشابه يشكّل الهوية الجمعية، وأن الشعب الفلسطيني تُحدد هويته المرئية من خلال الملامح.

كما تضمنت الجلسة “الهوية الجمعية” وأبرز المشاكل التي نواجهها بالمخيم وأبرز ثلاث مشاكل نواجهها على صعيد الوطن، بالإضافة إلى ثلاثة تحديات تواجه الهوية الفلسطينية: الأول: الاحتلال تحدي وجودي، الثاني: الإنقسام، تهويد الأراضي، الأسرى، التهجير، القدس، القمع، حصار غزه، الاعتراف بيهودية الدولة وتهميش شعبنا في ال 48، الثالث: اللجوء والحرمان من الحقوق المدنية والاقتصادية، الجدار، أذونات إدخال مواد البناء، التوطين.

وتميزت الجلسة بالتفاعل من قبل المشاركين في الجلسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى