أخبار الجمعيةغير مصنف

التدعيم الدراسي في اسبوعه الثاني في جمعية ناشط

دخلت دورة التمكين الدراسي لصفي الثامن والتاسع والمرفعين الى الصفوف الاعلى بقرار اداري دون القدرة على استكمال المنهاج الدراسي بفعل ظروف التعطيل القصري الذي افرزه انتشار وباء الكورونا والذي ادى الى حرمان الطلاب من استيعاب الجزء الاكبر من المنهاج الدراسي و الذي سيؤدي بحسب التربوين الى تدني مستويات نوعية التعليم خلال العشر سنوات القادمة ما لم تتضافر جهود متنوعة من مؤسسات المجتمع المدني المختلفة للتخفيف من حدة هذه المشكلة.
واولى اقتراحات الحلول التي قدمتها جمعية ناشط تتمثل في استغلال العطلة الصيفية لاستكمال المنهاج الدراسي للطلاب وفق الامكانيات المتوفرة .
فتم وبعد استطلاع اراء التربوين على اختيار صفي الثامن والتاسع .
الثامن كونهم مرفعين حكما الى نهاية مرحلة تدريسية كاملة و ستتوج بامتحانات رسمية.
اما التاسع فلكون الطلاب سيدخلون الى مرحلة دراسية جديدة شديدة الارتباط بالخيارات الاستراتيجية للطلاب و النجاح فيها يعتمد على مهارات يجب على الطلاب ان يكونوا متمكنين منها في المراحل السابقة.
٩٠ طالبا وطالبة انخرطوا في الدورة و تمكنوا خلال اسبوعها الاول ان يتجاوزواالانقطاع ويتدرجوا بالعودة للنظام التعليمي ويستعيدوا حيويتهم ويستذكروا ما تم دراسته خلال العام الدراسي المتقطع.
الاسبوع الثاني سيكون حاسما لقياس مدى انخراط الطلاب في تقبل معلومات ومهارات جديدة .
ان نجاح التجربة سيكون مؤشرا على قدرة المجتمع على معالجة الاشكالية التربوية و يقدم نموذجا نتمنى تعميمه على المؤسسات والطلاب معا.
زر الذهاب إلى الأعلى