كشافة ناشط

مدير جمعية ناشط يحاضر في المخيم السنوي لكشافة أشد في صور

ضمن فعالياته ونشاطاته الثقافية والوطنية استضاف المخيم الكشفي السنوي الذي اقامته كشافة اشد التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني على ضفاف نهر القاسمية في صور مدير جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية الدكتور ظافر الخطيب في حوار مفتوح مع المشاركين في المخيم.
وقدم الدكتور ظافر لمحة تاريخية عن تطور ونشوء الحركة الشبابية والطلابية الفلسطينية ومسيرتها الوطنية والنقابية والاسهامات الكبيرة التي قدمتها في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني الى جانب ما حققته من انجازات متعددة على الصعد النقابية والتربوية والسياسية، مشيدا بتجربة ومسيرة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني الذي حافظ على مسيرته وأغنى الحركة الشبابية بنضاله وتجربته وفعله بين اوساط الشباب والطلبة الفلسطينيين.
واكد بأن قضية الشباب والطلبة هي قضية وطنية كبرى، ويقع على عاتق الشباب مسؤوليات كبيرة في ظل التحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية، والتي تفرض على كل الاطر والهيئات الشبابية ضرورة توحيد جهودها وتطوير برامج عملها بما يتلائم واحتياجات الشباب وبما يمكنهم من اخذ دورهم الفعال على كافة الصعد الوطنية والاجتماعية وغيرها، داعيا الشباب للمزيد من العمل لتبيث حقهم في المشاركة السياسية والمجتمعية والاستفادة من التجارب السابقة والبناء عليها من اجل مستقبل افضل للشباب ومن اجل تفعيل مشاركتهم في مسيرة النضال الوطني والاجتماعي لشعبنا الفلسطيني.
وتطرق الى اهمية العمل الكشفي الذي يعتبر مدرسة وطنية وتربوية تساهم بشكل فعال في بناء الاجيال وتمكين الجيل الجديد واكسابه مهارات الحياة المتنوعة التي تساعد على خلق جيل واع ومثقف وقادر على تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه.
وفي نهاية الندوة قدم قائد كشافة اشد في لبنان عمر فاعور واعضاء القيادة درعا تكريميا للدكتور ظافر الخطيب تقديرا لدوره ونشاطه واهتمامه بقضايا الشباب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى