أنشطه

نادي السينما

تنظم جمعية ناشط دورات تصوير سينمائي (فيلم دقيقة ونصف) و تعمل على تأطير عملية التدريب والانتاج في اطار نادي السينما، وتقيم لذلك حفل تخرج تعرض الانتاج الذي توج عملية التدريب للجمهور في عملية هدفها تعميم التجربة وتقديم النتائج الفعلية(الافلام التي تم تصويرها).

وقد نظمت جمعية ناشط بالتعاون والتنسيق مع منظمة صمود الآوروبية وفي إطار المخيم التطوعي الاوروبي الفلسطيني الثاني الدورة الآولى التي خضع لها عدد من المتدربين باشراف المخرجة عرب لطفي، وكان من نتائج هذه الدورة خمس افلام دقيقة ونصف، ترك للمتدربين عملية اخراجها   واختيار نصوصها.

في ختام الدورة نظم حفل حضره عدد كبير من اسر المتدربين وممثلي الفاعليات السياسية الاجتماعية والشعبية في مخيم عين الحلوة، عرضت فيه الافلام ، والتي اثارت اعجاب الحاضرين .

و حتى لا تتحول التجربة الى تجربة فريدة من نوعيها، و نظراً لأهمية الصورة و عرضها ، ودورها في نشر حقيقة ما يدور في المجتمع الفلسطيني من اوضاع جيدة وسيئة ، ايجابية وسلبية، فإنها تسعى الى تكريسها الى جزء من واقع المخيم ضمن اطار نادي السينما، و ذلك تميهدا لتطوير التجربة بحيث تقدم فرصة لهواة التصوير والسينما من اجل بلورة نشاط فني هادف ومعبر .

على ان مثل هذا الامر بدوره يحتاج الى امكانيات، فعدا عن اهمية توفر ادوات التصوير فهي تحتاج الى تقنيات واجهزة كمبيوتر دقيقة وخبرة في عملية القطع والمونتاج، وهو ما تعمل الجمعية على توفيره ضمن حدود امكانياتها، واعتماداً على شركائها واصدقائها.

زر الذهاب إلى الأعلى